الأحد، 1 مارس 2015

المجموعة الثامنة(السيدة سارة):شرح درس أريد للشباب


حَيُّوا الشَّبَابَ الْحُرَّ يُحْييهِ الأَمَلْ قَدْ لَوَّنَ التَّارِيخَ فَخْرًا بِالْعَمَلْ
حَيُّوا الشَّبَابَ وُقُوفَهُ مُتَصَدّيًا لَمْ يَخْشَ لَوْمَةَ لائِمٍ سَاقَ الْعِلَلْ
هُمْ يَصْنَعُونَ غَدًا بِرُوحِ فَرِيقِهِ هُمْ يَبْعَثُونَ حَيَاةَ فَخْرٍ مُكْتَمَلْ
هُمْ يَعْبُرونَ الْبَحْرَ رَغْمَ هَدِيرِهِ لا يَأْبَهُونَ بِرِيحِهِ وَالْمُحْتَمَلْ
إِنْ كُنْتَ بَارَكَتَ الْجُمُوعَ مُبَشِّرًا فَاهْنَأْ فَأَنْتَ الْحُرُّ جُرْحًا وانْدَمَلْ
وَاهْنَأْ فَقَدْ بُلِّغْتَ نُورًا فِي الْعُلا وَبِهِ تَوَارَى الظُّلْمُ وَانْزَاحَ الْمَلَلْ
غُيِّبْتَ يَا حُلْوَ اللَّمَى مُذْ جِئْتَنَا وَنَمَوْتَ مِنْ أجْلِ الْحَيَاةِ، وَذَا الْجَلَلْ
أَعْطَوْكَ دَوْرَ الْمُسْتَكِينِ "بِفِلْمِهِمْ أَذْهَلْتَهُمْ بِالصِّدْقِ فِي دَوْرِ الْبَطَلْ
وَجْهُ الْبَلادَةِ بَائِدٌ إِنْ يَعْتَلِهْ                 زُورٌ أَرَادَ النَّصْرَمن فَوْقِ الجَمَلْ
حَيُّوا الشَّبَابَ الْحُرَّ أَحْيَا أُمَّةً لْمْ يُثْنِهِمْ عَنْهَا إلتِفَافٌ أَوْ حِيَلْ
قَدْ كُانَ حُلْمًا غَائِبًا وَتَحَقَّقَتْ بُشْرَى الدُّمُوعِ الْجَارِيَاتِ مِنَ الْمُقَلَ
كُلُّ الْلَيَالِي النَّازِفَاتِ تَقَهْقَرَتْ لمَّا أَزَالَ نِدَاؤنَا شرَّ الْهَمَلْ
نتيجة بحث الصور عن صورة شباب يكدحون من أجل العلم


    لا يخفى على أحد ما لأهمية الشباب في بناء المجتمعات الإنسانية المتحضرة فالشباب هم الطليعة وهم رمز التقدم والتحضر والشباب هم عصارة تجارب الماضي ووقود المستقبل يتقد بعد ان تخفت شمعة الأجداد والآباء لكي ينير الطريق ويعبد المسيرة للأجيال الفتيه الآتية. الشباب هم ذخر الشعوب وقادة التغيير إن لم يكونوا نتاجه.


ستقوم المجموعة الثامنة بشرح درس (أريد لشباب) متبعة طرق الحوار الشفوي وحل المشكلات والعصف والأسئلة الشفوية والخرائط الذهنية وغيرها،ومستعينة ببرامج :السبورة التفاعلية العرض التقديمي (البور بوينت)وعروض الفيديو،والمؤثرات الصوتية وغيرها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق