الأحد، 1 مارس 2015

المجموعة السادسة(السيدة حفصة):شرح درس ولعلكم تشكرون:


*هل تعلم أن:
أن المشي في مياه البحر أفضل تمرين رياضي لمكافحة الإحساس بالثقل في الساقين الذي ينشأ عن ضعف الدورة الدموية فيهما.كما أن ممارسة المشي في ماء البحر يساعد على التخفيف من ظهور الدوالي ويبدد الانتفاخات في أسفل الساقين والقدمين.وتغطية الجسم بالرمل الساخن يساعد على مرونة المفاصل ويخفف من التهاباتها.
نتيجة بحث الصور عن صورة جميلة للبحر
*هل تعلم أن:
مياه البحر تسهم في منح الجلد صحة وحيوية فمياه البحر غنية  بالطحالب وبعلق البحر المليئة بالفيتامينات والعناصر الصحية التي تزود الجلد بالطاقة وهي العناصر نفسها التي تدخل في تركيب مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة.كما أن بعض الطحالب لديها خاصية مضادة للأكسدة وبالقدرة على تسريع اندمال الجروح والتخفيف من الالتهابات الجلدية.كما أن أمواج البحر لديها تأثير شبيه بالتدليك فتنشط الجلد والدورة الدموية فيه.
نتيجة بحث الصور عن صورة جميلة للبحر
*هل تعلم أن:
الوجود  على شاطىء البحر مناسب لإيقاظ أجهزتنا الحسية التي تتبلد بفعل التأثيرات السلبية للحياة في المدينة.وأن إدراكنا للأصوات يتبدل عندما نكون داخل الماء فتوصيل التدفق العصبي يتم عن طريق الأذن بل عن طريق العظام ويكون لهذه التموجات التي تعبر الجسم تأثير منشط يمد الجسم بدرجة عالية من الحيوية.


كل هذه الفوائد وغيرها نجدها في البحر أو بالقرب منه على الشاطئ ،وصدق الله العظيم إذ يقول:"وهو الذي سخر لكم البحر لتأكلوا منه لحما طريا وتستخرجوا منه حلية تلبسونها وترى الفلك مواخر فيه ولتبتغوا من فضله ولعلكم تشكرون".
 
 
ستقوم المجموعة السادسة بشرح درس (ولعلكم تشكرون) متبعة طرق الحوار الشفوي وحل المشكلات والعصف والأسئلة الشفوية والخرائط الذهنية وغيرها،ومستعينة ببرنامج الموف ميكر-العرض التقديمي(البور بوينت)وعروض الفيديو،والمؤثرات الصوتية وغيرها.

هناك تعليق واحد: